شارك

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أمس الأربعاء، ضرورة انسحاب المتمردين الحوثيين من مؤسسات الدولة التي سيطروا عليها.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن بن دغر قال في مؤتمر صحفي من العاصمة السعودية الرياض “إن الانقلاب والتمرد على الشرعية لم يأتيا إلا بالدمار على اليمن، وإن الانسحاب من مؤسسات الدولة غير قابل للنقاش”.

وأضاف إن “الحوثيين وصالح استولوا على الاحتياطي النقدي لليمن من أجل شراء السلاح للانقلاب على الشرعية”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “هناك فرصة للسلام إذا أوقف الحوثيون ممارساتهم غير الشرعية”.

ويسعى الوفد الحكومي اليمني في الكويت إلى استئناف المحادثات مع وفد الحوثي وصالح، رغم تعنت الأخير بشأن تنفيذ التزاماته الدولية والإقليمية بشأن تذليل العقبات أمام المحادثات التي دخلت الأربعاء يومها السادس والعشرين.

وفي هذا الإطار التقى وفد الحكومة اليمنية، الأربعاء، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مسعى لتقريب وجهات النظر ودفع الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم من أجل استكمال المحادثات.

وقال نائب رئيس الوفد الحكومي اليمني عبد العزيز جباري، “التقينا أمير الكويت في مسعى لتقريب وجهات النظر واستئناف المفاوضات”.
وأضاف جباري إنه “لا بديل عن التزام المتمردين بالمرجعيات، وفي مقدمتها القرار الدولي 2216″، الذي ينص على الانسحاب من المدن التي سيطرو عليها قبل عامين، وتسليم الأسلحة للحكومة الشرعية.

ودفع تراجع وفد المتمردين الحوثيين عن التزاماتهم بشأن تسليم السلطة للحكومة الشرعة في البلاد، الوفد الحكومي، للانسحاب من المحادثات الثلاثاء، بعد بدء الجلسة الأولى بساعات قليلة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.