افتتاح مؤتمر البحث العلمي التنافسي – الأربعاء

افتتاح مؤتمر البحث العلمي التنافسي – الأربعاء

شارك
55c944e9be536
الدكتور مصطفى بلجون – مدير عام الشئون الصحية بمكة المكرمة

إعداد – رانيا فهمي

يفتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بلجون، مؤتمر البحث العلمي التنافسي الأول من نوعه في المملكة، وذلك بمستشفى النور التخصصي لأطباء المستشفى، غدا الأربعاء.

 

وأوضح مدير المستشفى الدكتور أيمن عصام يماني، أن المؤتمر يهدف لتشجيع البحث العلمي في مختلف التخصصات الطبية، وخلق روح المنافسة الشريفة بين الأطباء العاملين في المستشفى،للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمرضى من المواطنين، والمقيمين، وقاصدي بيت الله الحرام، من الزوار والمعتمرين، وحجاج بيت الله الحرام، بحسب “واس”.

 

وسيتم تحقيق الأهداف المرجوة، من خلال تنفيذ الأبحاث الطبية استنادا إلى الخبرات المتراكمة التي يحظى بها أطباء المستشفى نتيجة مراجعة أعداد كبيرة من المراجعين من داخل المملكة وخارجها في كل عام للمستشفى وتنوع الحالات المرضية.
من جانبه أوضح مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية، الدكتور سالم باجعيفر أن عدد الأبحاث العلمية التي قدمت للمؤتمر بلغت 26 بحثا اعتمد منها 22 بحثا تتناول العديد من الموضوعات عن أمراض الحج والأوبئة في الحج منها مرض كورونا، والمتصدع، والعلاج الكيماوي للسرطان، وجراحة الوجه والفكين، والكسور، وحمى الضنك، ومرضى السكري من النوع الثاني وصيام رمضان، وأمراض الفم وزراعة الأسنان، وسرطان الثدي، والفحص ما قبل الزواج، وفقر الدم المنجلي، وغيرها من الموضوعات.
وأشار إلى أن اللجنة العلمية ستختار ثلاثة أبحاث، للفوز بالجوائز المقدرة للمراكز الثلاثة، وسيحظون بخلاف الجائزة المالية المقررة، على دعم تشجيعي آخر يتمثل في إرسالهم إلى أحد المؤتمرات الطبية العالمية وتسجيل بحثهم في المجلات العلمية العالمية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.