شارك

أدان عدد من الدول العربية الهجوم الإرهابي في مركز أوليمبيا التجاري بمدينة ميونيخ الألمانية مساء أمس الجمعة.

فقد أدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها بـ”أشد العبارات حادث إطلاق النار الذي وقع مساء الجمعة في مدينة ميونيخ الألمانية، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا”.

وجدد بيان الخارجية المصرية التأكيد على الموقف المصري الرافض بكل قوة لكافة أشكال ترويع المدنيين، وتعريض حياتهم للخطر، والداعي الي تكاتف الجهود من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها.

واختتمت وزارة الخارجية بيانها بالتأكيد على وقوف مصر حكومة وشعبا إلى جانب دولة ألمانيا الصديقة في هذه اللحظات العصيبة.

وفى الكويت، أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لإطلاق النار في مركز أوليمبيا في ميونيخ الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وقال إن هذا العمل يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الانسانية.

وأكد الصباح في برقية للمستشارة أنجيلا ميركل وقوف دولة الكويت مع ألمانيا وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية وللحفاظ على أمنها.

وفي البحرين، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الإرهابي في مدينة ميونيخ، مشيرة إلى أن هذه الأعمال الإجرامية تؤكد أن الإرهاب لا هوية له إلا قتل الأبرياء ونشر الفوضى وإرهاب الشعوب.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة ودعمها لكل ما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وفي فلسطين بعث الرئيس محمود عباس مساء اليوم الجمعة ببرقية عزاء للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ضحايا الهجوم بمركز أوليمبيا، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وكان ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة جراء إطلاق نار في مركز أوليمبيا التجاري بمدينة ميونيخ.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.