وزير الصحة:جاهزون لاحتواء «الوبائية» قبل تفشيها بين الحجاج

وزير الصحة:جاهزون لاحتواء «الوبائية» قبل تفشيها بين الحجاج

شارك

كتب/هشام السروجي

أكد وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، جاهزية الوزارة للتصدي لأي حالات وبائية واحتوائها قبل تفشيها بين الحجاج.


وقال الفالح، خلال اجتماع عاجل عقده أمس بقيادات الحج العاملة في المدينة المنورة بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال، إن الوزارة على أهبة الاستعداد لأي أمور طارئة -لاقدر الله-، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من الاستعداد هو التوعية الصحية التثقيفية للحجاج القادمين من خارج المملكة ولحجاج الداخل والتي تعكف وزارة الصحة على تفعيلها من خلال مختلف القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي.


وأوضح أن الوزارة تتأهب في كل عام وبشكل عالٍ جداً بتسخير جميع القطاعات الصحية التابعة للوزارة بالمملكة مستنفرة في قوة بشرية تم الاستعانة والتي بدأت بالفعل بالتوافد مع قدوم الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن لجان الحج تجتمع للمرة الأولى في تاريخ الوزارة بالمدينة المنورة نظراً لكثافة الأعداد المتوافدة إليها.


وعقب الاجتماع توجه الفالح والوفد المرافق له لزيارة مركز صحي الصافية بجانب المسجد النبوي، حيث تجول في أرجاء المركز للاطمئنان على سير العمل وتوفير كل ما من شأنه راحة ضيوف الرحمن، كما تفقد قبل ذلك مركز صحي المطار. وكان وزير الصحة قد وصل المدينة المنورة صباح أمس للاجتماع باللجان العاملة بموسم الحج والوقوف على استعدادات استقبال القادمين لأداء مناسك الحج وزوار المسجد النبوي الشريف، حيث استقبله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير وعدد من القيادات الصحية بالمنطقة

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.