شارك

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه في ختام زيارته لألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، التقي سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الأمن القومي الألماني كريستوف هويسجن، حيث تناول اللقاء تطورات الأزمة الليبية.

وفي ضوء الاجتماع الذي حضره وزراء خارجية مصر والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، تم التأكيد على أهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتقديمها للبرلمان بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن ومحاربة الإرهاب.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري بحث أيضا مع المسؤول الألماني مسار الأزمة السورية وانعكاساتها على قضية اللاجئين وأهمية الإسراع بوقف الأعمال العدائية.

كما تناولا تطورات العلاقات الثنائية المصرية- الألمانية في مختلف مجالات التعاون وأهمية تفعيلها في مختلف المحالات خاصة الاقتصادية.

كما عرض الوزير شكري التطورات الإيجابية الداخلية وإنهاء خريطة الطريق بانتخاب البرلمان وخطاب الرئيس أمام مجلس النواب بالأمس وفرص الاستثمار القائمة في مصر خاصة في إطار المشروعات القومية ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.