وزير الحج: الوضع الطبي في المشاعر المقدسة ممتاز

وزير الحج: الوضع الطبي في المشاعر المقدسة ممتاز

شارك

أكد وزير الحج المهندس خالد الفالح، أن الوضع الطبي في المشاعر المقدسة وكافة مستشفيات مكة المكرمة ممتاز، ولا يوجد حتى الساعة أي مشكلات صحية للحجيج، مبينا أن فيروس “كورونا” هو الهم الأكبر في وزارة الصحة حاليا، لكن نطمئن الجميع أنه وحتى اليوم الثلاثاء لم نسجل أي حالة للإصابة بالفيروس بين الحجيج، كذلك لم نسجل أي حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أي.

وأضاف الفالح «نحن ولله الحمد نقدم جميع الإمكانات لكافة القطاعات في القوات المسلحة والحرس الوطني، حيث ساهم التعاون بين تلك القطاعات في تقديم خدمات صحية عالية للحجاج». وبيّن أنه سيتم تصعيد 51 حاجا من مصابي الرافعة، ضمن 74 مصابا منقولين من المدينة المنورة إلى عرفات، لأداء الركن الأكبر في الحج، حيث تمت تهيئة كافة الخدمات الطبية لهم.

بينما أشار الدكتور عماد الجحدلي، وكيل وزارة الصحة، إلى أنه من المتوقع تصعيد نحو 230 إلى 300 مريض إلى عرفات اليوم، وإن الرقم مرشح للزيادة.
وقال الجحدلي “إن عدد من سيتم تصعيدهم عبر القوافل الطبية إلى مشعر عرفات 51 شخصا”، مشيرا إلى أنه تم تجهيز كافة القوافل الطبية لنقل الحجاج المرضى من المرحلة الثانية “وهم الذين سيتم تصعيدهم من المدينة المنورة والبالغ عددهم 23 شخصا”، ومن المرحلة الثالثة “المرضى المنومون في مستشفيات مكة المكرمة ولا يستطيعون الصعود إلى جبل عرفة وعددهم 226 شخصا”.

صحيفة (عكاظ )

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.