هشام زعزوع لـ«السعودي»: أمل مصر في السياحة العربية

هشام زعزوع لـ«السعودي»: أمل مصر في السياحة العربية

خالد محمد

شارك

 

شدد وزير السياحة المصري هشام زعزوع، على أهمية السياحة العربية بشكل عام، وتحديدًا الخليجية، بالنسبة لمصر، موضحًا أنها “نقطة تحول، حتى تعود المقاصد المصرية، وبخاصة شرم الشيخ إلى سابق عهدها”.

 

وقال زعزوع لـ”السعودي”، إن هناك غرفة عمليات تابعة لوزارة السياحة تعمل على وضع حلول كاملة لخروج من الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك غرفة إدارة عمليات بالاضافة إلى خلية إدارة أزمة وانعقاد مستمرة لهيئة تنشيط السياحة في شرم الشيخ.

 

وكشف للمرة الأولى عن خطة الوزارة قائلا سنعتمد في المقام الأول على زيادة الرحلات العربية إلى شرم الشيخ، وتحديدا من السعودية والإمارات، وسنعمل على اتفاقيات مع وزارة السياحة الرياض وأبوظبي والكويت بشكل متكامل يضمن وجود سياح عرب في مصر خلال احتفالات السنة الجديدة.

 

وأكد زعزوع أنه سيتم عمل برنامج كامل مع هيئة تنشيط السياحة على جذب السائح العربى خلال الأيام القادمة، لافتًا إلى وجود دعم حقيقى من دول الخليج لمصر، وهناك خطة وضعت لجذب السياح العرب بشكل خاص، مؤكدا هناك ايضا برامج سياحية وأسعار خاص خلال أعياد السنة الجديدة لجذب السائح العربى.

 

واعترف “زعزوع” بالخسارة الكبيرة لقطاع السياحة في شرم الشيخ، لكنه استدرك قائلًا: “نبذل قصاري جهدنا لتجنب الخسائر الكبرى خلال موسم نصف العام وأعياد السنة الجديدة من خطة واضحة بالاعتماد على السياح العرب واستقطاب السياح من أمريكا الشمالية والصين وكوريا والسويد وسويسرا وأستراليا والتوجه إلى دول جديدة وبأسعار مختلفة”.

 

ولفت إلى خطة وضعها خبراء مختصون وبالتنسيق مع شركات السياحة لاستقطاب سياح من الأرجنتين والبرازيل وكوبا، كاشفًا عن حملة إعلانية ضخمة ستنظم في وسائل إعلام عربية وأجنبية كبرى لجذب السياح وتعريفهم بمصر بأكثر من لغة.

 

وقال “زعزوع” إن مصر ستسلم كل دولة- سيقوم وفد وزارة السياحة بزيارتها-  تصورًا كاملًا بالحالة الأمنية، والإجراءات التأمينية في المطارات والمقاصد السياحية، وقدرة مصر على حماية الرعايا الأجانب داخل البلاد.

 

وأكد وزير السياحة المصرى هناك تنسيق مع كافة الجهات داخل الدولة لتنشيط السياحة، وحماية العاملين بها، لافتًا إلى انعقاد جلسات مستمرة مع الفنادق والقرى السياحية الكبرى بشرم للترتيب لتنشيط السياحة وخطط جذب السياح من عدة دول.

 

وقدم زعزوع الشكر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج على تعاونهم مع مصر في مجال السياحة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع عدة اتفاقيات مصرية عربية لدعم السياحة.

1 تعليق

  1. فلندع المهاترات جانبأ ونقطع السن المرتزقة من الصحفيين ولنعرف بأن العربي الأصيل يبقى عربي وان الأيم إذ اكرمته تمردا .
    فلنكون عربأ اوفياء لعروبنتا ولوطننا ولأمتنا فالرجال مواقف وهاهو فخرنا الملك سلمان نموج العروبة والوفاء
    شكرأ يامليكنا وشكرأ لمملكة الأنسانيه

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.