مسابقة اقرأ تتوج قارئ العام 2015 .. الخميس

مسابقة اقرأ تتوج قارئ العام 2015 .. الخميس

شارك
مسابقة قارئ العام 2015
مسابقة قارئ العام 2015
مسابقة قارئ العام 2015

كتبت – رانيا فهمي

يختتم مسرح إثراء بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران، يوم الخميس، مسابقة “قارئ العام”، في نسختها الثالثة، وتنظم بمبادرة من شركة أرامكو السعودية، واستهدفت طلاب المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية.

وتأهل للحفل الختامي 10 مشاركين من أصل 6000 مشترك، تقدموا من جميع أنحاء المملكة في ملتقى إثرائي استثنائي، لمراحل المسابقة خلال سبعة أشهر.

وتتضمن المسابقة تطوير القراءات النقدية، بواسطة الحوارات التي عقدها الملتقى بشكل يومي، تطرق فيها لمناقشة كتب عالمية، ومحاضرات في مجالات متنوعة تساعد على بناء المثقف الموسوعي، وقد استمر الملتقى (16) يومًا قدّمت فيه مجموعة مختارة من المثقفين عصارة تجاربهم، وكان من بينهم الدكتور عبدالله الخطيب، والروائية بثينة العيسى.

يذكر أن الملتقى يقوم على العنصر الإنساني بشكل أساسي، وركز على التأثير الإيجابي في المشاركين، وإدخالهم تجربة معرفية تصقل التراكم المعلوماتي لديهم، عن طريق الحوار مع المتخصص، مع رفع مستوى المهارات الكتابية والخطابية.

وتعتبر مسابقة اقرأ، إحدى مبادرات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لـ”أرامكو السعودية”، واستهدفت في نسختها الأولى 2013م شباب وفتيات المنطقة الشرقية فقط، فيما اشتملت في نسختها الثانية 2014م على جميع مناطق المملكة، ولأول مرة يشارك فيها متسابقين غير سعوديين، بحسب “واس”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.