شارك

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دعماً للمجال الصحي في اليمن، وذلك عبر برامج يمولها المركز وتنفذها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء الصحيين في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن المركز في بيان له، نشر أمس السبت، أوضح أنه مول برامج للأم وطفلها والنساء الحوامل والرجال في اليمن، حيث استفاد منها ثلاثة مليون و825 ألف من النساء، وثلاثة مليون و675 ألف من الرجال، ومليون وخمسمائة ألف من الأطفال دون الخامسة، ومليون و950 ألف من النساء الحوامل.

وأشار إلى أن المركز مول تنفيذ أربع حملات تحصين باللقاح الفموي الثلاثي التكافؤ (tOPV)، وتنفيذ خمسة أنشطة تكاملية لتقديم خدمات التحصين والإدارة المتكاملة لأمراض الطفولة والصحة الإنجابية والتغذية، كما نفذت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء الصحيين بتمويل من المركز حملتين وطنيتين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

وقال البيان “إن المركز دعم حملة التحصين للذكور والتي شملت أقل من خمس سنوات، اثنين مليون و321 ألف و319 طفلا وللفتيات اثنين مليون و416 الف و66 طفلة، ليبلغ المجموع المستهدف لهذه المرحلة أربعة ملايين و737 الف و386 طفلاً وطفلة، أما ما يخص الأنشطة التكاملية فقد بلغ عدد المستفيدين 141 ألف 19 طفلا، والإناث 159 الف و22 طفلة ليبلغ مجموع المستفيدين من هذه الانشطة 300 الف و42 طفلا وطفلة اعمارهم اقل من خمس سنوات”.

وأضاف “دعم المركز عبر منظمة الصحة العالمية 25 عيادة طبية متحركة لتقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة، بما فيها إدارة الأمراض المعدية والصحة الإنجابية والتحصين وإدارة حالات سوء التغذية للنازحين والسكان المتأثرين، وأسهمت هذه العيادات في تحصين أكثر من 77 ألف طفل كما عالجت 42 الف و307 أطفال ضد أمراض مختلفة وقدمت كذلك خدمات لصحة الأم لأكثر من 55 ألف امرأة”.

وقال “إن المركز قام بتمويل المنظمة لتوفير 734 الف و983 لتراً من الوقود لبنك الدم والمختبر المركزي ولـ59 مستشفى وأربعة مراكز لغسيل الكلى ومركزين لمكافحة الأورام في 19 محافظة، واستفاد من هذه الخدمات أكثر من 660 ألف شخص بما فيهم 132 الف طفل ما دون سن الخامسة و171 الف و600 من النساء الحوامل”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.