شارك

أطلق الشيخ الدكتور عبد الله بن بيه، رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أمس السبت، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، للتأكيد على كون الدين الإسلامي رسالة سلام ومحبة، يسئ البعض استخدامه بقصد أو بدون قصد.

وذكر الشيخ بن بيه في التغريدة، أن “الدين في الأصل طاقة سلام ومحبة ووئام، لكن قد يسيء استعماله من لا يعرفه بحسن أو سوء نية فيجلب الخراب والدمار”.

Screenshot_1

وأعاد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، التغريدة السابقة على حسابه الشخصي، وذلك بعد عدة أيام من الخلاف الحاد الذي حدث بينه وبين الدكتور يوسف القرضاوي “مفتي جماعة الإخوان”، والذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ الأمر بتغريدة أطلقها بن زايد عقب التفجيرات الإرهابية التي ضربت السعودية، مفادها “هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز- رحمه الله- للعمليات الانتحارية.. هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها”.

ورد القرضاوي بشكل غير لائق في تغريدة على حسابه الشخصي، قائلا “ردا على عبد الله بن زايد أني أشجع العمليات الانتحارية: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت أصفادها”، ليطلق المغردون عدد من الهاشتاجات المنتقدة للقرضاوي والمؤيدة للوزير الإماراتي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.