شارك

من المنتظر أن يعرض وفد جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان برئاسة فيصل فولاذ، التقرير السنوي للحالة الحقوقية بالبحرين عام 2015 بعنوان “انتهاك حقوق الطفل البحريني… من الطفولة إلى التسيس”، خلال الأسبوع القادم، وذلك في ندوة جانبية علي هامش الاجتماع الاعتيادي لمجلس حقوق الانسان (الدورة ٣٢) بجنيف.

وسيكشف الوفد الذي يشارك بالاجتماعات في الفترة من ١٣ يونية إلى ١ يوليو ٢٠١٦، بالأرقام والحوادث والإحصائيات والأدلة والمقابلات، استغلال المنظمات الطائفية الإرهابية بالبحرين للأطفال والزج بهم بالمسيرات وأعمال الحرق والهجوم بالمولوتوف وإثارة الاضطرابات بالشوارع.

ويكشف أيضا الجهات والمنظّمات والأشخاص المسؤولة والصامتة عن استغلال أطفال البحرين في أعمال العنف والتخريب، لاسيما في عدد من القرى حيث يتم استغلالهم بشكل ممنهج.

وتسعى عناصر مناوئة للنظام في البحرين على مدى الخمس سنوات الماضية تحويل عملية استغلال الأطفال في إثارة أعمال الشغب بشوارع المملكة من حوادث عابرة إلى ظاهرة، بحيث أصبحت مشاهد انخراط الأطفال في عمليات إغلاق الشوارع بالحواجز والإطارات المشتعلة وإلقاء عبوات المولوتوف على قوات الأمن مألوفا.

التقرير سيوضح أيضا أن القائمين على استغلال الأطفال يقومون بعمليات تعذيب نفسي للأطفال الذين يرفضون الانضمام إليهم، وسيفضح التقرير الصمت (المريب) لمنظمات حقوقية دولية كبيرة ودول غربية إزاء هذا الانتهاك الخطير لحقوق الطفل.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.