كاميرون: الاستخبارات السعودية أنقذت بريطانيا

كاميرون: الاستخبارات السعودية أنقذت بريطانيا

شارك

أكد رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أن المخابرات السعودية كان لها دور مهم للغاية في حماية بريطانيا من وقوع تفجير مروع على أراضيها، وذلك في حوار خاص مع القناة الرابعة الإخبارية البريطانية.

وذكرت صحيفة “الحياة” أن كاميرون، أوضح خلال الحوار الذي أجراه مساء الثلاثاء الماضي، أن بريطانيا لا تستطيع التخلي عن علاقتها الاستراتيجية والوطيدة مع المملكة، نظرا للدور المهم الذي تقوم به المملكة في الحفاظ على الأمن الداخلي لبريطانيا.

وأضاف أنه يستطيع التأكيد على أن استخبارات المملكة أسهمت في مد بريطانيا بمعلومات مهمة، أدت لإحباط عملية تفجير مروع، كاد أن يعصف بأمن البريطانيين الداخلي، وقال: “نحن نتلقى من المملكة معلومات استخباراتية مهمة للغاية لأمننا القومي”.

وتابع حديثه قائلا: “أستطيع أن أؤكد لكم أنه خلال فترة عملي كرئيس وزراء قامت استخبارات المملكة، بالمساهمة بدور كبير لإحباط تفجير إرهابي في بريطانيا.. ولقد تمكنا من إحباط المخطط بسبب المعلومات الاستخباراتية التي أمدتنا بها المخابرات السعودية”.

وأشاد كاميرون، بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب، حيث أكد أن جميع المتخصصين متفقون على أن المملكة لديها أفضل برنامج إعادة تأهيل للإرهابيين في العالم، كما أن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب واضحة ولا يمكن التقليل من شأنها، وقال “إن للسعودية سجلا جيدا جدا في مناصحة وتأهيل الأشخاص الذين أضحوا إرهابيين متطرفين وجهاديين. وللسعودية سجل جيد جداً في إزالة تطرف أولئك الأشخاص”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.