“كاميرا الجوال” تفصل مسؤولين وتحيل طبيبا للتحقيق خلال أسبوع

“كاميرا الجوال” تفصل مسؤولين وتحيل طبيبا للتحقيق خلال أسبوع

شارك

تسببت كاميرا الجوال خلال الأسبوع الماضي بفصل مسؤولين من منصبهما وإحالة طبيب سوداني للجنة التحقيق بصحة حائل، وذلك نتيجة توثيق عدد من المواطنين سوء استقبال بعض المسؤولين لهم أثناء مراجعتهم من خلال طرد بعضهم أو التعدي عليهم بألفاظ نابية.
وأوضح “عين اليوم” أن هذه الأحداث بدأت عندما ظهر مقطع فيديو لمشادة بين مواطن وطبيب من الجنسية السودانية بمستشفى بحائل انتهت بطرد الطبيب للمواطن وهو يردد “أعلى ما بخيلك اركبه”، حيث أوضح المتحدث الرسمي لصحة حائل عـارف الشـمري أنه بناء على المقطع المتداول وشكوى المواطن تم تشكيل لجنة للتحقيق بالواقعة، وتم على إثر ما توصلت إليه إحالة الطبيب إلى لجنة المخالفات الطبية للنظر في القضية واتخاذ اللازم حيالها، لافتًا إلى أن جهات الاختصاص تتولى نظر المشادة بين الطبيب والمواطن.
وخلال نفس الأسبوع وجه مدير تعليم الشمالية بإنهاء تكليف وكيل مدرسة بطريف؛ نتيجة انتشار مقطع وثقه ولي أمر طالب للوكيل وهو يتلفظ عليه بشكل غير لائق.
وأكملت الكاميرا إعفاءاتها وهذه المرة بحق وكيل أمين محافظة الطائف، عقب ظهوره في مقطع فيديو وثقه أحد المواطنين وهو يوبّخ أحد المراجعين قصد مكتبه لإنهاء إجراءات معاملته بألفاظ قاسية ، ليصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ قرارًا بإعفائه.

يشار إلى أن جميع هذه الإعفاءات تأتي بعد حقبة سابقة من هذه القرارات التي استبشر بها المواطنين خيرا في عهد “سلمان الحزم”، بأن المسؤول يجب عليه تأدية كافة المهام المرصودة له لخدمة المواطن، والمسؤولية التي وضع فيها هي تكليف وليس تشريف.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.