شارك

أثار مقطع فيديو لطبيب سعودي يدعى مهنا سعود العنزي جدلا بين المواطنين بعد أن حصد حوالي 268 ألف مشاهدة منذ أمس على موقع يوتيوب.

ويظهر العنزي في الفيديو وهو يحرق شهادة بكالوريوس طب الأسنان التي حصل عليها من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، أمام مقر وزارة الخدمة المدنية.

وعلق العنزي على حرق شهادته قائلا: “شهادتي احترقت معنوياً منذ سنة، واليوم سأحرق ما تبقى منها مادياً”، مبررا تصرفه ببقائه نحو عامين عاطل عن العمل، ولم يجد أي وظيفة له في وزارة الخدمة المدنية، وفق قوله.

وقال، في حوار لصحيفة عكاظ، إنه وأكثر من 600 متخرج في مجال طب الأسنان لم توفر لهم الوزارة أي وظيفة بالرغم أنهم مستوفون لجميع الاشتراطات بما فيها الدورات والشهادات التدريبية المطلوبة.

من جانبه رد المتحدث الرسمي باسم الخدمة المدنية حمد المنيف في تصريح لصحيفة أنحاء، اليوم الاثنين، تعليقاً على مقطع حرق طبيب أسنان لشهادته أمام الوزارة، أن دور الوزارة هو فقط شغل الوظائف التي ترد لها من الجهات الحكومية، مؤكدا أن الوزارة ليس لها أي علاقة بتحديد عدد تلك الوظائف، أو نوعيتها أو مقرات شغلها، حيث يتم تحديد ذلك من قبل الجهات الحكومية الطالبة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.