شارك

غادر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري، مطار القاهرة مساء اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، للمشاركة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات القمة العربية المزمع عقدها غدا الاثنين.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء سيقوم خلال مشاركته في أعمال القمة بتسليم الرئاسة من جمهورية مصر العربية رئيس الدورة العامة السادسة والعشرين للقمة العربية الى الجمهورية الاسلامية الموريتانية رئيس الدورة الجديدة السابعة والعشرين.

وأضاف القاويش أنه من المنتظر أن يتضمن جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة خلال دورته الحالية استعراض عدد من التقارير المرفوعة إلى القمة والتي تشمل تقرير رئاسة القمة عن نشاط هيئة متابعة القرارات والالتزامات وتقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

كما تشهد القمة استعراض أهم التطورات في عدد من القضايا العربية، فضلا عن العلاقات العربية بدول الجوار، وسبل صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الارهابـ بالإضافة إلى مقترحات تطوير الجامعة العربية، وتعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.