دفعة من قوات الإمارات المشاركة في حرب اليمن تعود إلى أراضيها

دفعة من قوات الإمارات المشاركة في حرب اليمن تعود إلى أراضيها

شارك

استقبلت دولة الإمارات صباح اليوم السبت الدفعة الأولى من قواتها المشاركة في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، عائدة من اليمن، وسط حفل استقبال رسمي وشعبي.

واستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القوات العائدة من اليمن في مدينة زايد العسكرية، وذلك بعد استبدالها بالدفعة الثانية. كما شارك عدد كبير من المواطنين والمقيمين الذين رفعوا أعلام الامارات وهم يلوحون للجنود العائدين.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية ذكرت فيما سبق أن عملية التسليم تمت بنجاح، وفق استراتيجية ممنهجة، وقد عادت الدفعة الأولى من القوات الإماراتية بعد أن أتمت مهامها في اليمن.

وشاركت جميع محطات التلفزيون والإذاعة في الإمارات في بث موحد اليوم لنقل احتفالات استقبال الدفعة الأولى التي شاركت ضمن قوات التحالف العربي في اليمن. وأظهر فيديو وصول أرتال كبيرة من الآليات تحمل دبابات وسيارات ومعدات عسكرية فضلا عن القوات.

وأشار بيان إماراتي سابق أن “القوة الأولى حققت انتصارات عدة، منها تحرير مدينة مأرب التاريخية، واسترجاع سد مأرب”.  وأعلنت أبو ظبي مشاركتها بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوة جوية في التحالف الذي تقوده السعودية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.