شارك

أعلنت الشرطة السعودية مقتل ضابط أمن متقاعد بإطلاق نار عليه في منزله بجنوب المملكة، فجر الاثنين، في عملية تنبناها تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث باسم شرطة جازان، المقدم محمد الحربي، إنه عند الساعة الثانية والنصف فجر الاثنين “تلقت عمليات دوريات الأمن بلاغا من أحد المواطنين عن تعرض والده لإطلاق نار من شخص مجهول بمزرعته في محافظة أبو عريش مما نتج عنه مقتله”.

وأضاف في بيان أن المجني عليه “ضابط أمن متقاعد”، وأن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في الجريمة، من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وفي حين لم يحدد البيان اسم الضابط، تداول مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي انه العميد أحمد فايع عسيري. كما انتشر وسم #استشهاد_العميد-أحمد_فايع_عسيري عبر موقع “تويتر”.

وفي بيان تداولته حسابات مؤيدة للجهاديين عبر الموقع نفسه، تبنى تنظيم داعش اغتيال الضابط.

وجاء في البيان الذي يحمل توقيع “ولاية الحجاز”، “في عملية نوعية، قامت مفرزة امنية بتصفية العميد أحمد فايع عسيري بمسدس كاتم للصوت في مزرعته في منطقة ابو عريش جازان”.

وقال التنظيم في بيانه إن عسيري “يعمل مسؤولا للتنسيق” في القوات السعودية “العاملة خارج جزيرة العرب”.

وسبق للتنظيم أن تبنى هجمات وتفجيرات في المملكة خلال الأشهر الماضية، استهدفت قوات الأمن أاماكن عبادة للأقلية الشيعية في البلاد.

وتشارك السعودية منذ صيف العام 2014 في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، والذي ينفذ ضربات جوية ضد مناطق يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وأعلنت السعودية، الأيام الماضية، إرسال طائرات حربية الى قاعدة عسكرية في تركيا بهدف “تكثيف” الغارات ضد الجهاديين في سوريا، واستعدادها لإرسال قوات برية لقتالهم تحت مظلة التحالف.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.