“جاكي وجويس” تستعيدان ذكريات السعودية في المأدبة الملكية

“جاكي وجويس” تستعيدان ذكريات السعودية في المأدبة الملكية

شارك

من المنتظر أن تكونا التوأم الأمريكاتين التوأم جاكي كريزمر وجويس فوسكامب، البالغ عمرهما الـ86 عاما، ضيفتي شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن مساء بعد غد (السبت) على شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سيبدأ اليوم زيارة للولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “الحياة” نقلا عن صحيفة “سان دياغو يونيون تريبيون” الأميركية أن التوأم جاكي كريزمر وجويس فوسكامب ظلتا تُكنان مودة خاصة للسعودية منذ أن التقتا بمؤسس المملكة الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود، في الظهران في يناير 1947، وهو لقاء خلدته صورة التقطها المصور الصحافي الأميركي ديفيد دوغلاس بنكان، وتبدو فيها التوأم تستمعان إلى حديث الملك عبدالعزيز وبينهما المترجم.

وقبل سبعة أعوام، زارت التوأم المملكة تلبية لدعوة من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وأصدرت التوأم بيانا الثلاثاء الماضي، تحدثتا فيه عن السعودية بوله شديد وعن كرم السعوديين. وعلى رغم تخطيهما الـ80 من العمر، إلا أنه لا يزال صعبا التمييز بينهما، بحسب ما أوردت الصحيفة.

وجاء لقاؤهما بالملك عبدالعزيز – رحمه الله – عند قيامه بزيارة لمجمع سكن الأسر الأميركية بالظهران في 25 يناير 1947. وبعد زواجهما، انتقلت جاكي للإقامة في السعودية، حيث بقيت 27 عاماً، فيما عاشت توأمتها جويس 36 عاماً في المملكة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.