مواقف غريبة في يوم عرفة

مواقف غريبة في يوم عرفة

شارك

مواقف غريبة شهدها يوم عرفة من قبل الحجاج القادمين من كل حدب وصوب أدهشت المواطنين وتناقلها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

الحاجة ورجل الأمن
في مشهد أثار جميع الحاضرين طلبت حاجّة مصرية، من أحد رجال الأمن بالانحناء لها؛ لتهمس في أذنه بسر مجيئها إلى الأراضي المقدسة.

“جئتُ هنا لطلب المغفرة والدعاء للملك سلمان”، هكذا همست “أم محمد” الحاجّة السبعينية متبسمة لرجل الأمن واقفاً يقدم خدماته للحجاج، ويعمل على تسهيل حركتهم بهدف الحفاظ عليهم لإكمال مناسكهم بكل سهولة ويُسر، وفقا لما ذكرته “سبق”.
458690

انتحار حاج
وفي موقف مؤسف وغريب، قرر حاج من دولة بنجلاديش في العقد الخامس من عمره، إنهاء حياته داخل إحدى دورات المياه بمشعر منى زعما أن الموت وهو يرتدي ملابس الإحرام في تلك البقعة المقدسة يضمن له دخول الجنة بغير حساب!.

وأكد مصدر أمني بقيادة قوة أمن الحج لـ”المدينة” أن كاميرات المراقبة أفادت بقيام الحاج بشنق نفسه داخل دورة المياه قبل صلاة فجر اليوم، وبين أن المنتحر لم يمر مطلقا بحالة نفسية سيئة وكان سعيدًا لدى وصوله للأراضي المقدسة.

تعطل قطار المشاعر

في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأثناء تصعيد حجاج بيت الله الحرام مستخدمي قطار المشاعر لمشعر عرفة، حدث تعطل في النظام الآلي لقفل الأبواب بالقطار رقم (16) بالمحطة رقم (1) بمشعر منى؛ مما أدى إلى تجمع أعداد كبيرة من الحجاج بالمحطة رقم (3) بمنى. وبسبب طول فترة الانتظار والتزاحم الشديد تَعَرّض ما يزيد على 204 حجاج للإغماء والإجهاد والإعياء.
3929

وبين المتحدث الرسمي للوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر، أن سبب العطل حسب ما رصدته كاميرات المنصة بالمحطه يعود إلى تدافع عدد من الحجاج عند أبواب العربة ومحاولة مجموعات كبيرة منهم الدخول من نفس الباب ومنع إغلاقه وفتحه بالقوة، ما أدى إلى توقف النظام الالي لاغلاق الابواب، إلى حين قيام الفنيين بالمرور على كافة عربات القطار لتحديد الابواب المفتوحه واغلاقها يدويا، مشيرا إلى أنه نتج عن العطل تأخير صعود الحجاج للقطار مدة 25 دقيقة، ليتم بعد ذلك تصعيدهم بحمد الله في الوقت المناسب لوصولهم إلى عرفة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.