سعوديون على تويتر يدعمون المملكة بعد حادث التدافع

سعوديون على تويتر يدعمون المملكة بعد حادث التدافع

شارك
جبل عرفات

ةفور انتشار أنباء خاصة باستشهاد 717 حاج من مختلف الجنسبيات وإصابة 800 آخرين، لجأ سعوديون إلى إعلان دعمهم وتأييدهم للمملكة العربية السعودية وتجديد ثقتهم بالإدارة السعودية في تنظيم موسم الحج لهذا العام. ج

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من”هاش تاج”، لإبداء أرائهم في الحادثة واحتلت على الفور مرتبة متقدمة بين الأكثر تداولا في نطاق المملكة  العربية السعودية.

واحتوت التغريدات أيضا على مجموعة نصائح مقدمة من النشطاء كان أبرزها مطالبة الدول الإسلامية بتدريب مواطنيها على مناسك الحج والتعامل مع حالات الإزدحام قبل بدء موسم الحج، تجنبا لسقوط ضحايا جراء التدافع.

يقول أنور مالك في هذا الصدد، “بعيدا عما حدث اليوم يجب على كل الدول أن تخضع حجيجها لتدريبات قبل سفرهم نحو #مكة ففي حج 1434 رأيت تصرفات كادت أن تؤدي إلى كوارث ولكن الله سلم”.

سعوديةحج 5

“كلنا سند بلاد الرحمين”، هو هاش تاج كان الأكثر تداولا خلال الفترة الأخيرة بين السعوديين، تداول خلاله المغردون آخر أخبار الحادثة ومتوجهين بالدعاء إلى الله أن يرحم الشهداء ويعجل بشفاء المصابين.

حج 6
“إيران تقتل الحجاج”، ظهر هذا الهاش تاج عبر موقع تويتر كرد فعل لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية تتهم فيه المملكة العربية السعودية بالتقصير في حماية الحجاج.

وانتشر عبر هذا الهاش تاج، اتهامات لبعض الحجاج الإيرانيين المدسوسين الذين تسببوا في وقوع حادث التدافع بصعيد منىى، بحسب تغريدات بعض النشطاء.

حج 2

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.