تجهيز مستشفيات المشاعر المقدسة بـ 1316 سريرا

تجهيز مستشفيات المشاعر المقدسة بـ 1316 سريرا

شارك
زوار بيت الله الحرام
زوار بيت الله الحرام
زوار بيت الله الحرام

إعداد – رانيا فهمي

كشف الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، عن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في سبيل رعاية وراحة الحجاج، بما يتيح لهم أداء نسكهم براحه وطمأنينة، وفي مقدمتها تجهيز 1316 سريرا، في 94 مركز صحي.

ونوه إلى اعتماد خطة حج هذا العام  على التوعية الصحية، والتركيز على الجانب الوقائي والتوعوي، والأخذ بالاشتراطات الصحية والتغذية السليمة، وتجنب الإجهاد الحراري، وضربات الشمس، بحسب “واس”.

وأشار إلى الجهود المبذولة لتطوير علاج ضربات الشمس والإجهاد الحراري، بجميع مستشفيات المشاعر المقدسة، ومراكزها الصحية هذا العام، من خلال تنفيذ مشاريع قاعات بالمستشفيات لاستقبال الحجاج الذين يتعرضون للإجهاد الحراري.

وذلك من خلال تجهيز ثمانية مستشفيات بالمشاعر المقدسة، أربعة منها في مشعر عرفات، شملت عرفات العام وجبل الرحمة ونمرة وشرق عرفات، وأربعة في مشعر منى تمثلت في مستشفى الطوارئ بمنى ومستشفى منى الجسر ومستشفى منى الشارع الجديد ومستشفى منى الوادي.

وشملت التجهيزات 1316 سريرا و 187 سريرا للإجهاد الحراري بالمستشفيات، و94 مركزا صحيا بالمشاعر وأكثر من 590 مروحة رذاذ للمستشفيات والمراكز الصحية بواقع 12 مروحة رذاذ لكل مستشفى، ومروحتين لكل مركز صحي بالإضافة إلى تأمين 96 مروحة رذاذ لمستشفيات العاصمة المقدسة بواقع 16 مروحة لكل مستشفى.

أكد أن جميع التخصصات الطبية متوفرة بالمستشفيات من الجراحة والباطنية والعظام والنساء والولادة والأسنان والأقسام المساعدة من مختبرات وأشعة وغسيل كلوي والمناظير، داعياً حجاج بيت الله الحرام إلى ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية كاستخدام الشمسية وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة أثناء الذروة وتناول السوائل بكثرة والذهاب إلى أقرب مركز طبي عند الشعور بالإعياء.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.