شارك

في محاولة لتنشيط السياحة المصرية، بعدما تعرضت له من أزمات بسبب سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، نهاية أكتوبر الماضي، انطلق أمس الخميس، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. يقام المهرجان برعاية هيئة تنشيط السياحة، بمشاركة وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء، ويستمر حتى 15 يناير الجاري، ويقوم بتغطيته العديد من وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء والإعلام المصري.

يحظى المهرجان بتغطية إعلامية من مختلف الصحف المحلية والدولية وبعض الفضائيات الأجنبية، كما يشارك في المهرجان لفيف من الشخصيات الأجنبية والعربية المهمة، منها المخرج الفرنسى جين برنارد، والنجم فابيو إبراهام، والفنانة الإيطالية دانيلا جيورى دانو، والإعلامية السورية هبة ترجمان، والمخرج السوري جهاد سعد، والدكتور عبد المجيد شاكر، من المغرب، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين المصريين من بينهم خالد الصاوي، وخالد النبوي، وأحمد ماهر.

وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية محمود مشاركة أكثر من خمسمائة شاب من مختلف الدول فرنسا وألمانيا وروسيا وصربيا وفنزويلا والسعودية والأردن وسلطنة عمان والإمارات والكويت وتونس والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين. وأشار إلى أن الاحتفالية سوف تشهد فعاليات فنية على خمس مسارح بشرم الشيخ للفرق الأجنبية، وكذلك الفرق المصرية في ملحمة فنية كبرى. يشار إلى أنه يقام على هامش المهرجان عدد من ورش العمل بقيادة الممثل الروسي ميخائيل جوريفوي، والدكتور أمير هشام الحداد من العراق، وكذلك الممثل السعودي نايف البقمي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.