شارك

أكد العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي، أن الكويت تصدر نحو 2.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام متوقعا أن يصل سعر البرميل خلال 2016 إلى 50 دولارا، بحسب المعطيات الحالية التي أهمها زيادة الطلب وتقلص العرض، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بورسلي قوله إن صفقة توقيع مؤسسة البترول لعقد جديد مع شركة بترول آسيوية لتزويدها بـ100 ألف برميل يوميا من النفط الخام الكويتي تعد إنجازا كبيرا بالنظر إلى ما تمر به السوق النفطية من أوضاع حاليا، وفي ظل شدة التنافس وانخفاض الأسعار.

ولفت إلى أن اتمام هذا العقد يعكس قوة العلاقة والثقة المتبادلة ما بين مؤسسة البترول الكويتية وزبائنها في شتى أنحاء العالم، موضحا أنه من الأفضل عدم الإفصاح عن الجهة الآسيوية التي تم التعاقد معها نظرا لحساسية العقد.

وأشار إلى أن “هذا العقد سيزيد من حصة المؤسسة في السوق الآسيوي، في ظل ما يشهده سوق النفط العالمي من منافسة قوية وتفوق العرض على الطلب بما يزيد على مليون برميل يوميا”.

وعن كمية النفط الكويتي الذي يصدر إلى العالم، أفاد بورسلي أن كمية إنتاج دولة الكويت من النفط الخام تبلغ ما يقارب 3 ملايين برميل يوميا، يصدر منها نحو 2.1 مليون برميل يوميا إلى الأسواق العالمية، في حين يتم تكرير نحو 900 ألف برميل يوميا في المصافي المحلية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.