شارك

اختارت المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي ومكتب وزير الدفاع الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى (وزير العدل السابق)، أمينا عاماً لرابطة العالم الاسلامي خلفاً للأمين العام السابق للرابطة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والذي عمل في منصب الأمين العام للرابطة منذ تاريخ 1421/8/9هـ الموافق لـ 2000/11/5م.

هذا وكانت مصادر سعودية أكدت لـ”السعودي” أول من أمس الخميس، أنه سيتم إبعاد قيادة إسلامية سعودية من منصبه لعلاقته بالإخوان في وقت قريب جدا.

وأضافت المصادر أن “الشخصية المقصودة تشرف على كيان إسلامي دولي، ولم تقدم أية نجاحات تذكر في سبيل محاربة الإرهاب، ونشر الفكر الوسطي، بل على العكس كانت بوابة لحصول الإخوان على موقع مهم داخل المنظومة الإسلامية التابعة للسعودية”.

يشار إلى أن رابطة العالم الإسلامي، منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وتقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه ودحض الشبهات والافتراءات التي تلصق به وإقناع الناس بضرورة الالتزام بأوامر ربهم لهم واجتناب نواهيه وتقديم العون للمسلمين لحل مشكلاتهم وتنفيذ مشاريعهم الدعوية والتعليمية والتربوية والثقافية وهي تنبذ العنف والارهاب وتشجع على الحوار مع أصحاب الثقافات الأخرى.

وأنشأت الرابطة بموجب قرار صدر عن المؤتمر الإسلامي العام الذي عقـد بمكة المكرمة في 14من ذي الحجـة1381هـ. الموافق 18 من مايو 1962م.

اقرأ أيضا

Screenshot_2

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.