شارك

منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا مساء الجمعة الخامس عشر من يوليو الجاري وحتى اللحظة تسابق جميع المحللين والسياسيين في التناول والتحليل لدوافع الانقلاب وأسباب فشله وتوقع السيناريوهات المقبلة، ووسط هذه “التخمة السياسية” تواردت بعض الأنباء التي أثارت دهشة واستياء البعض بشأن الانقلاب، وسخرية البعض الآخر.

“دولارات مبروكة”

نهاية الأسبوع الماضي أوردت وسائل الإعلام التركية أن الشرطة التركية عثرت على أوراق نقدية فئة (واحد دولار) تليت عليها بعض الأدعية والتعاويذ لدى عدد كبير من المتهمين بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري الفاشل.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أنه “لوحظ وجود عملات نقدية من فئة دولار ذات أرقام تسلسلية قريبة من بعضها البعض، لدى بعض المتهمين، استخدم الدولار بين الانقلابيين كشيفرة”.

وأضافت الأناضول أن “زعيم حركة الخدمة، فتح الله جولن، أرسل هذه الدولارات إلى أتباعه بعد تلاوة أدعية عليها، من أجل التوفيق والسداد في المخطط الانقلابي الفاشل، ولم توضح الوكالة كيف تمكنت الشرطة التركية التعرف على أن الدولارات تليت عليها أدعية روحانية عن طريق جولن”.

تسخير الجن

وكان من الأسلحة الأخرى التي استخدمت في اقتياد العسكريين لانقلاب عسكري بتركيا، هي عملية تسخير الجن من أجل “استعباد الناس” وذلك حسب تعبير عمدة العاصمة التركية أنقرة مليح جوكشيك.

وذكرت صحيفة “سول” التركية أن جوكشيك خلال لقاء تليفزيوني مع قناة “سي ان ان تورك” أوضح أن الجن هو السر وراء سيطرة فتح الله جولن على عدد كبير المواطنين في تركيا.

وأضاف “يبدو هذا أمرا مضحكا، لكنه يفعل هذا بطريقة غريبة. إنه يفعله باستخدام الجن. الجميع يمكنهم الآن مناقشة الأمر. إنه يستعبد الناس ويسيطر عليهم باستخدام الجن ..وأنا شخصيا حاول فعل نفس الشيء معي عبر منحي بعض الهدايا التي يتخللها الجن”.

وتابع قائلا “جولن استعبد الكثير من الناس في أوقات سابقة وتم إنقاذهم لاحقا، لديه القدرة على فعل ذلك أيضا، والناس يسحرون ويتم إنقاذهم، ونستطيع أن نرى ذلك بوضوح حولنا. جولن يوزع بعض الهدايا المعدنية على الناس ليست ذهبية إلا أنها قيمة، بزعم أنها ستحافظ عليهم من كل شر، إلا أنه يستخدمها لاستعبادهم بالجن”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.