البنوك تستبعد المتعثرين من القرض المعجل

البنوك تستبعد المتعثرين من القرض المعجل

شارك

كتب/ هشام السروجي

قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالبنوك السعودية طلعت زكي حافظ؛ إن البنوك لن تتشجع في منح القرض المعجل للمتعثرين في سداد القروض البنكية، بجانب الذين لديهم سجل ائتماني غير جيد بالشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”، ومن وصلوا للسقف الائتماني.

وأوضح حافظ أن فكرة القرض المعجل تمكن المواطن الذي تقدم بطلب قرض عقاري من صندوق التنمية العقارية ولا يزال على قائمة الانتظار؛ من أن يتوجه إلى أي من البنوك التجارية التي تقدم هذا النوع من القرض، للحصول على القرض طبقًا للسياسات الائتمانية الداخلية للبنك والأنظمة المرعية والسجل الائتماني للعميل.

ولفت المتحدث الإعلامي للبنوك إلى أن القرض يقلص مدة الانتظار التي قد تصل إلى 15 عامًا، وفقًا لما ذكرته “عكاظ”، السبت (5 سبتمبر 2015).

وأضاف أنه حتى الآن لم يحدد موعد زمني لمنح المنتج، مبينًا أن البنوك قدمت عروضها للصندوق العقاري، وتم إدخال بعض التعديلات عليها، على أن تقدم العروض النهائية نهاية هذا الأسبوع.

وكشف طلعت أن عدد المستفيدين المحتملين من القرض المعجل، قد يصل إلى 300 ألف، بناءً على قوائم الانتظار، شرط انطباق شروط منح القرض عليهم، التي سيتم الاتفاق عليها بين إدارة الصندوق والبنوك، على أن يتم تحديد المبلغ مستقبلًا من قبل كل بنك على حدة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.