«الاتي» فاز وتصدر.. «مؤشر» الأهلي أخض

«الاتي» فاز وتصدر.. «مؤشر» الأهلي أخض

شارك

تصدر فريق الاتحاد مؤقتًا ترتيب دوري عبد اللطيف جميل بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
جاء الشوط الأول بأفضلية نسبية للرائد بسبب عدم وجود هوية للوسط الاتحادي، وكان «بولوني» قد أشرك أبو سبعان بجانب مونتاري وسان مارتن، مما سبب ازدواجية في الأدوار ولم يتم استغلال سرعة لاعبي الأطراف فهد المولد وعبدالفتاح عسيري.
وبدأ فهد المولد بإهدار الفرص التي سنحت خلال اللقاء، ففي وقت مبكر من بداية المباراة رفض هدية مونتاري المتقنة من وسط الملعب، ليواجه حارس مرمى فريق الرائد فيهدرها.
وصل الرائد إلى مرمى الناهض في محاولتين إلا أنه افتقد لعنصر اللمسة الأخيرة من المهاجمين وكاد فهد الجهني أن يتقدم لفريقه بعد أن أرسل كرة من الطرف الأيمن لمرمى الاتحاد، لامست يد الناهض ومن ثم العارضة لتخرج إلى ركلة زاوية.
سنحت فرص أخرى للاتحاد، وتغاضى الهويش عن ركلة جزاء لمصلحة عبدالفتاح عسيري، بعد أن أعاقه دفاع الرائد داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم احتسبها خطأ خارج المنطقة.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم يطرأ أي تبديل من الفريقين في بداية الشوط الثاني، فاستمرت بداية الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول.
تنبأ الروماني «بولوني» أخيراً لمشكلة الوسط، فأخرج محمد أبوسبعان وأشرك عبد الرحمن الغامدي الذي عمل فارقاً في الجهة اليمني، وراوغ دفاع الرائد من ركن منطقة الـ18 ليحولها عرضية إلى ريفاس ولكن الشمري كان لها بالمرصاد.
وأجرى «بولوني» تبديلاً آخر بإشراك مختار فلاته، الذي استفاد منه الفريق في تحويل كرة لعبدالرحمن الغامدي ليمر من الدفاع ويسدد كرة قوية عانقت الشباك كهدف أول اتحادي في الدقيقة 81.
مرر عبدالرحمن الغامدي بعدها كرة لمختار فلاتة لينفرد بالحارس الشمري إلا أنه تعامل معها برعونة فسددها خارج الخشبات الثلاث، ليحضر مختار من خلال ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد إعاقة من دفاع الرائد، لينبري لها مختار ويرسلها بهدوء على يمين الحارس، قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.
حاول الاتحاديون زيادة الغلة التهديفية، من خلال الأربع دقائق التي احتسبها الحكم محمد الهويش، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب صحوة دفاع الرائد، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد وكسبه ثلاثة نقاط منحته الصدارة بشكل مؤقت.

الاهلي x الخليج
استعاد الأهلي بريقه وحقق فوزًا عريضًا على مستضيفه الخليج بنتيجة 4-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في مباراة تألق فيها سلمان المؤشر الذي كان أحد نجوم اللقاء ووضع بصمته في الأهداف الأربعة، استفتح الاهلي التسجيل في الدقيقة 4 من الشوط الأول بقدم مهاجمه عمر السومة.
قدم الأهلاويون أفضلية في هذا الشوط واستحواذ على ملعب المباراة حتى الدقيقة 23 التي طرد فيها اللاعب وليد باخشوين بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، للتحول الافضلية للخليج الذي أضاع مهاجموه فرصا سهلة أمام مرمى ياسر المسيليم في آخر الشوط.
وفي الشوط الثاني باغت الأهلي الخليج بهدف ثانٍ عن طريق لاعبه المتألق تيسير الجاسم في الدقيقة 48 ورغم النقص في صفوف الأهلي إلا أن لاعبو الخليج لم يستغلوا النقص، ليواصل الفريق الأهلاوي تألقه وأضاف تيسير الجاسم الهدف الثالث والاطمئنان لفريقه بعكسية من المصري عبدالشافي في الدقيقة 68، واختتم البديل إسلام سراج مسلسل الأهداف بهدف رابع بكرة رأسية.
وشهد اللقاء خروج تيسير الجاسم بأصابة شد.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي لـ 4نقاط، وبقي الخليج على رصيده السابق بدون نقاط بعد أن خسر لقاء الجولة الأولى من الفتح.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.