ارتفاع حجم الودائع النسائية في البنوك إلى 60 مليار ريال

ارتفاع حجم الودائع النسائية في البنوك إلى 60 مليار ريال

شارك

 انطلقت مساء الثلاثاء الماضي فعاليات المنتدى الوطني الثاني لسيدات الأعمال بفندق الفورسيزون الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة الاستثمارات النسائية في المملكة وسبل تنميتها، بمشاركة واسعة من سيدات الأعمال من داخل المملكة وخارجها.

وذكرت صحيفة “الرياض” أنه في مستهل المنتدى ثمن رئيس مجلس الغرف السعودية د. عبدالرحمن الزامل، رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز المنتدى ودعمه لقطاع سيدات الأعمال.

وقال إن “الاستثمارات لديها قواسم مشتركة في الاستفادة من الدعم والحوافز التي تقدمها الدولة ومواجهة الصعوبات، لذا فإننا نواجه تحديات مشتركة تتطلب تعاوناً معرفياً على المستوى المؤسسي”، معربا عن أمله أن يسهم المنتدى في تبادل الخبرات والتعاون المعرفي والفني بين أصحاب وصاحبات الأعمال بهدف الارتقاء بقطاع الاستثمارات النسائية الذي يمكن أن يساهم بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية وزيادة فرص العمل للمرأة، سيما مع ارتفاع نسبة البطالة بين النساء بحوالي 32% في المناطق النائية، في حين أنها بين الشباب 5%.

ولفت إلى ارتفاع حجم الودائع النسائية في البنوك التي تقدر بنحو 60 مليار فيما يبلغ عدد السجلات التجارية 130 ألف سجل تجاري.

ونوه الزامل بما تقدمه الدولة في التنمية وتطوير بيئة الاعمال بشكل عام وللمرأة بشكل خاص إداركاً منها لتحديات الأعمال ومتطلبات النجاح اللازمة لتبؤ القطاع الخاص مكانته التي يطمح لها الجميع، وهي دفع عجلة النشاط الاقتصادي والارتقاء بمستوى معيشة المواطن والحياة الكريمة له في هذا البلد الكريم.

وتطرق الزامل إلى مبادرة إنشاء المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية، معرباً عن تطلعه إلى أن يقوم بدور رئيس ومساند لوزارة العمل في فتح فرص عمل مناسبة للمرأة، كما أكد أهمية دور الغرف في فتح فرص عمل للسيدات وعرض الفرص عليهن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.