شارك

أصيب 13 فلسطينيا مساء الخميس، برصاص “وحدة مستعربين” إسرائيلية أثناء محاولتها اعتقال أحد المطلوبين في بلدة المزرعة الغربية قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي في رام الله الدكتور أحمد بيتاوي، إن “عناصر وحدة خاصة من قوات الاحتلال (مستعربين) بلباس فلسطيني دخلوا إلى البلدة لاعتقال أحد الشبان، ولدى انكشاف أمرهم من قبل شبان البلدة، قاموا بإطلاق الرصاص الحي باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة 13 مواطنا على الأقل أحدهم بحال الخطر”.

و”المستعربون” هم عناصر في أجهزة الأمن الإسرائيلية يرتدون الزي المدني ويندسون في التظاهرات وخلال المواجهات ويتسللون إلى مدن فلسطينية للقيام باعتقالات، كما أنهم يتحدثون العربية بطلاقة ولهم ملامح عربية.

وأضاف البيتاوي أنه “تم نقل المصابين إلى مشافي رام الله للعلاج”. ومن جهته قال مسؤول أمني فلسطيني “اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى البلدة ومحيطها”.

وأكدت وزارة الصحة “وصول 13 إصابة بالرصاص الحي إلى مجمع فلسطين الطبي جميعها في الأطراف باستثناء إصابة خطرة في البطن جرى إدخالها للعمليات”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.