شارك
A picture taken on February 24, 2012, shows Russia's Prime Minister and presidential candidate Vladimir Putin speaking at a meeting during his visit in Russian Federal nuclear centre in Sarov, about 470 km from Moscow. Putin hit out at the West's "cynical" stance on Syria and warned against strikes on Iran in an article published today ahead of his likely return to the Kremlin in weekend polls. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ALEXEI NIKOLSKY (Photo credit should read ALEXEI NIKOLSKY/AFP/Getty Images)

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس إن استعادة العلاقات مع تركيا سوف تستغرق وقتا.

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي أوردته وكالة ” تاس” الروسية ” من السهل دائما إفساد العلاقات. يكفي إطلاق رصاصة واحدة. ولكن من الصعوبة بمكان استعادتها، لأننا لا نملك العصا السحرية.. سأكون أمينة للغاية لأقول إن الأمر يستغرق بعض الوقت”.

وقالت موسكو إن مسؤولين من الخارجية الروسية والتركية ناقشوا اليوم آفاق التعافي التدريجي للتعاون الروسي-التركي.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان ” في سياق بداية عملية تطبيع العلاقات بين روسيا وتركيا، ناقش الجانبان آفاق الانتعاش التدريجي للتعاون الروسي-التركي، بما في ذلك استئناف الحوار السياسي، وتكثيف التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي والإنساني”.

يذكر ان تحسنا طرأ على العلاقات بين روسيا وتركيا بعدما ارسل رئيس الاخيرة رسالة تصالحية الى بوتين. اعقبها اتصال بين الرئيسين. كانت العلاقات بين الدولتين قد توترت بسبب قيام تركيا بإسقاط طائرة حربية روسية في نوفمبر الماضي، مما دفع روسيا الى فرض عقوبات اقتصادية على انقرة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.