شارك

وسط موجة من الغضب، تدوال مغردو الخليج على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” مقطع فيديو لأحمد بن راشد بن سعيد والشهير بـ”المفك” موضحين أنه يحرض من خلاله على الخروج للجهاد دون إذن ولي الأمر أو فتوى كبار العلماء.

وعبر هاشتاج #حساب_المحرضين الذي تم إطلاقه على خلفية الفيلم الوثائقي الذي عرضته فضائية العربية الخميس الماضي ماضي الذي سلط الضوء على دعاة التحريض، بدأت المطالبات بمحاكمة “المحرضين على الإرهاب”، والذي كان “المفك” أحد الذين وجهت إليهم أصابع الاتهام من قبل عدد كبير المغردين بسبب الفيديو المتداول.

1

وقد اعتبر المغردون المتداولون للفيديو أن “المفك” وأمثاله يلعبون بعقول الشباب المغرر بهم دون أن يحاسبه أحد، متسألين في الوقت ذاته لماذا لا يذهب هو وأولاده للجهاد دون أن يحرض الآخرين ؟!، مطالبين بسرعة محاسبته.

2

وإضافة إلى مطالبات محاكمة “المحرضين على الإرهاب” من قبل عدد كبير من المغردين، وكان أبرزهم أفراد من أسر الشباب المُغرر بهم، كشف الوثائقي “حساب المحرضين” عن توجه المحامي عبدالرحمن اللاحم للبدء في ملاحقة المحرضين قانونيا، بعد أن أوكله أحد الموقوفين في قضايا إرهاب.

وذكر المحامي اللاحم أنه تلقى عدد من الطلبات من أهالي الموقوفين، والطلبات ما زالت قيد الدراسة، مؤكدا بأنه موكليه يُقرون بالذنب والخطأ، لكنهم يتهمون أسماء معينة بالتحريض وأنهم شُركاء في الذنب والجريمة.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر صحفية إلى أن اللاحم سوف يعتمد في ترافعه القضائي ضد المحرضين على مواد صوتية، وبيانات منشورة على الإنترنت، ومقاطع فيديو، وأن جميع هذه الأدلة سوف ترفق بالدعوى.

وشهدت السعودية خلال الأعوام الماضية عدداً من العمليات الارهابية داخل السعودية والتي نفذها شباب سعودي تم تلويث أفكاره بطرق مختلفة إلى جانب خروج عدد من السعوديين للقتال في العراق وسوريا والمشاركة مع التنظيمات المتطرفة خارجياً.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.