شارك

ثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، من دور دولة الكويت في استضافة للمفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية بعد غدٍ الاثنين، ولما وفرته الحكومة الكويتية من إمكانات ودعم لتيسير عقد المفاوضات بإشراف الأمم المتحدة.

وعبر الزياني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم، عن شكره لجهود دولة الكويت بقيادة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد، من أجل وقف نزيف الدماء وإحلال السلم في اليمن الشقيق.

وأعرب عن أمله في نجاح المفاوضات بهدف استكمال العملية السياسية والجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للأزمة اليمنية، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد الدكتور الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنجاح هذه المفاوضات، مشدداً على ضرورة احترام وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من أبريل، لحقن الدماء اليمنية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحافظات والمدن المحاصرة.

وأوضح أن أي خرق لوقف إطلاق النار واستمرار الأعمال القتالية لن يوفر الأجواء المناسبة لاستكمال هذه الجولة من المفاوضات، والتي يتطلع المجتمع الدولي إلى نجاحها حفاظاً على الأمن والسلم والاستقرار في اليمن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.