شارك

أفادت منظمة “ميجرانت ريبورت” غير الحكومية المعنية بأوضاع اللاجئين بأن لقطات مصورة بالفيديو صورت عناصر لخفر السواحل التركي اليوم الجمعة وهم يستخدمون تدابير غير مشروعة في محاولة لوقف قارب على متنه نحو 40 من طالبي اللجوء.

وتظهر الواقعة سفينة لخفر السواحل التركية وهي تطارد الزورق الذي كان يحمل على متنه 20 رجلا و 15 طفلا وخمس نساء، قبالة سواحل جزيرة أجاثونيسي اليونانية حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وقالت منظمة ميجرانت ريبورت ومقرها مالطا إن مسؤولي خفر السواحل شوهدوا وهم يضربون قارب المهاجرين، على ما يبدو بهدف إعطاب المحرك.

وذكر مارك ميكاليف مدير ميجرانت ريبورت لوكالة الأنباء الألمانية “بدأوا أولا في استخدام العصي في الضرب ولكنها لم تكن طريقة فعالة قبل أن يتحولوا إلى استخدام حبل بخطاف فى نهايته طوله ثلاثة أمتار”.

وقبل ستة أيام، نشرت لقطات فيديو أيضا أظهرت طاقم تركي آخر يتبع أساليب مماثلة مع قارب آخر للمهاجرين قبالة بلدة ديكيلي الساحلية .

ويأتي هذا الحادث فيما اتفق قادة دول الاتحاد الأوروبي، بحسب مصدر وثيق الصلة، اشترط عدم الكشف عن هويته، على اتفاق مثير للجدل مع تركيا لإعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية إلى تركيا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.