شارك

أعلنت المملكة العربية السعودية تضامنها مع تونس في مواجهة الإرهاب الذي استهدف منشآت عسكرية ومدنية في مدينة بن قردان.

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان له اليوم الثلاثاء، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف، فجر أمس الاثنين، منشآت عسكرية ومدنية في مدينة بن قردان التونسية، وأسفر عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيين.

وجدد المصدر تضامن المملكة التام مع تونس في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها، وتأييدها كافة الإجراءات التي تتخذها لضمان أمنها واستقرارها.

وبلغت حصيلة القتلى، بحسب الحكومة، 36 عنصرا في صفوف من صنفتهم بـ “الارهابيين” و12 قتيلا في صفوف العسكريين وقوات الأمن بينما سقط سبعة قتلى في صفوف المدنيين.

ومن جانبه أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن الإدانة الشديدة للهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت يوم أمس بلدة بن قردان التونسية.

وأشاد الأمين العام، في بيان صحفي بـ “الرد السريع والحازم من قبل قوات الجيش والقوى الأمنية التونسية على تلك الهجمات الإرهابية التي استهدفت زعزعة الأمن والاستقرار في تونس والنيل من مسيرتها نحو التحول الديمقراطي السلمي”.

وأكد الأمين العام على “دعم جامعة الدول العربية التام لتونس رئيساً وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب الداعشي”.

كما أعرب أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي عن تضامن البرلمان العربي ومساندته الكاملة لتونس في مواجهة العصابات “الارهابية” التي تهدد أمنها واستقرارها وتعطل مسار انتظام الوضع في هذا البلد.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.