شارك

شهدت محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا، هجوما إرهابيا على مديرية الأمن الواقعة بمنطقة “تشينار” في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، حسبما افاد موقع “هبرلر” التركي.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد نحو يومين من التفجير الانتحاري الذي هز ميدان السلطان أحمد بمدينة إسطنبول وأسفر عن مقتل 10 وإصابة 15 آخرين معظمهم من الأجانب.

وتشير البيانات الأولية إلى استخدام مجموعة إرهابية يرجح كونها تابعة لعناصر تنظيم “حزب العمال الكردستاني” الانفصالي على مقر مديرية الأمن ومقر القيادة العسكرية ومبنى إقامة أفراد الأمن في وقت متزامن، باستخدام سيارة مفخخة في بداية العملية، أعقبه الهجوم بصواريخ وأسلحة ثقيلة.

واشتبكت القوات الأمنية وأفراد التأمين مع المهاجمين، واستمرت الاشتباكات لفترة وجيزة حتى وصلت التعزيزات الأمنية والعسكرية إلى منطقة الهجوم، وفر المهاجمين.

1

وألحق الهجوم الإرهابي ضررا بالغا بمبنى المديرية، كما أسفر عن مقتل سيدة وطفلها، وإصابة 26 آخرين من المدنيين والعسكريين، تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الهجوم.

وفرضت القوات الأمنية عقب الهجوم كردونا أمنيا وحظر للتجول بالمنطقة، وبدأت عملية أمنية موسعة في محاولة لملاحقة العناصر الإرهابية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.