شارك

نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية تعرض القوات التركية في بعشيقة، شمال العراق، لهجوم من قبل تنظيم (داعش) أو الاشتباك معه، مكذّبة بذلك ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونفت أيضا قيادة العمليات المشتركة ما نقلته بعض وسائل الإعلام عن الرئيس التركي بشأن وقوع اشتباك بين القوات التركية وداعش داخل الأراضي العراقية سواء في بعشيقة أو أي منطقة أخرى.

كان أردوغان قال أمس الجمعة، إن هجوم تنظيم داعش على القاعدة العسكرية التي تقوم فيها القوات التركية بتدريب فصيل سني عراقي يظهر أن قرار تركيا بنشر قوات هناك له ما يبرره.

وأضاف “سمعنا أن 18 من عناصر داعش قتلوا. لم يصب أي من الجنود الأتراك بسوء. هذا يظهر ان الانتشار في بعشيقة كان قرارا سليما”.

ونشرت تركيا قوات حماية قوامها 150 جنديا في شمال العراق في ديسمبر مبررة الخطوة بتزايد المخاطر الأمنية على مقربة من بعشيقة حيث يقوم جنودها بتدريب فصائل عراقية مسلحة لقتال داعش لكن بغداد اعترضت على هذه الخطوة.

واتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنقرة، الأسبوع الماضي بعدم احترام اتفاق لسحب قواتها، حين قال وزير الخارجية إن بغداد ستلجأ إلى عمل عسكري إذا ما وجدت ضرورة لذلك.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.