2327 متطوعا يرشدون المبتعثين أكاديميا

2327 متطوعا يرشدون المبتعثين أكاديميا

شارك

كتب/ هشام السروجي

تشارك مجموعة «سعوديون للإرشاد الأكاديمي»، في اجتماع رؤساء الأندية الطلابية 38، المقام في ولاية فرجينيا الأسبوع المقبل، للتعريف بفكرة المشروع والمساهمة في تسهيل آلية البحث والقبول الأكاديمي للمبتعثين، حسب ما ذكر عدد من أعضاء المجموعة، كاشفين عن الخطوة المستقبلية بتطبيق فكرة المشروع في دول أخرى.
وأوضحت لـ «عكاظ» مديرة المشروع عائشة الجحدلي، أن الغرض من المشاركة هو التعريف بفكرة المشروع وتوضيح أهدافه لرؤوساء الأندية الطلابية لهذا العام والتواصل معهم واستقبال اقتراحاتهم ومناقشاتها معهم، لتوسيع آفاق المشروع، وتسهيل التواصل مستقبلا عبر موقع المجموعة.
وأشارت إلى أن مجموعة «سعوديون للإرشاد الأكاديمي»، بدأت قبل عامين بفكرة ومجهود طلابي، لمساعدة الطلبة المستجدين القادمين سواء ضمن برنامج الابتعاث الخارجي أو المرحلة الجديدة الحالية من الابتعاث «وظيفتك بعثتك»، حيث يجيب 2327 متطوعا ومتطوعة في مختلف التخصصات والجامعات على أسئلة واستفسارات الطلاب فيما يتعلق بكيفية الحصول على القبول وآلية البحث والتسجيل الأكاديمي.
من جهتها، قالت عضوة فريق الدعم الفني ندى بافرط، إن البرنامج عبارة عن مرشد للمبتعثين، يهدف إلى تزويدهم بمعلومات حول الجامعات والتخصصات والمدن وكل ما يختص بالابتعاث.
ويرى عضو المجموعة، مسؤول العلاقات العامة للطلبة الجدد عبدالله محمد القحطاني، أن التواصل مع المرشدين الأكاديميين المسجلين في موقع المشروع سهل عملية البحث والاتصال حتى قبل الوصول إلـى بلد الابتعاث.
إلى ذلك، اعتبر نائب مدير العلاقات العامة في المجموعة مالك الذيابي، أن التطوع يعد من أنواع التكاتف التي حث عليها الدين الإسلامي، مؤكدا أن الانخراط بالعمل التطوعي والجماعي يساهم في صقل المهارات الشخصية، ما يفيد الطالب عند الانتهاء من رحلة الابتعاث والبدء في رحلة البحث عن الوظيفة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.