شارك

عقد مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، اجتماعا ثنائيا مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت على أن يعقد في وقت لاحق اجتماعا مماثلا مع وفد الحكومة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد، أن المبعوث الأممي سيناقش مع الأطراف اليمنية عددا من القضايا السياسية والأمنية والإنسانية المطروحة على جدول الأعمال إلى جانب موضوع الضمانات التي يطالب بها وفد الحكومة والمتعلقة باعتراف الطرف الآخر بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وبالالتزام بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216.

كما سيلتقي المبعوث في وقت لاحق من مساء اليوم رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دفع الجهود للتوصل الى حل سياسي شامل ونهائي للأزمة اليمنية.

وكانت مشاورات السلام اليمنية التي دعا إليها المبعوث ولد الشيخ أحمد قد استأنفت أعمالها بالكويت أمس السبت في جلسة مشتركة حضرها وفد الحكومة اليمنية ووفد المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله.

وقال المبعوث، في كلمته أمس السبت، إن التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على “تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالإضافة الى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة (أ) وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية، فيما ستواصل بالتزامن مع ذلك لجنة السجناء عملها لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أقرب وقت ممكن”.

وكان المبعوث الأممي أعلن في 29 يونيو الماضي إيقاف مشاورات الكويت لمدة أسبوعين على أن تستأنف في 15 من يوليو الجاري.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.