شارك

أعلنت الخارجية المصرية أمس الخميس، أن وزير الخارجية الهولندي برت كويندرز حرص على لقاء سامح شكري بواشنطن للتعرف بشكل أكثر تفصيلا على نتائج زيارتيه الأخيرتين إلى رام الله والقدس، وتقييم مصر لجهود استئناف عملية السلام.

وفي 10 من الشهر الجاري، أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري زيارة نادرة لإسرائيل ليعرض دعم القاهرة لجهود إحياء محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وفي حضور نتنياهو قال شكري “إن رؤية حل الدولتين ليست ببعيدة المنال” داعيا إلى إجراءات لبناء الثقة بوسعها أن تؤدي إلى تجدد مفاوضات السلام التي انهارت في عام 2014.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية إن شكري التقى الخميس بالعاصمة الأمريكية واشنطن كويندرز، خلال تواجده في الولايات المتحدة لحضور المؤتمر الوزاري الموسع للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأوضح أبو زيد، أن شكري أحاط كويندرز أيضا بنتائج الزيارة التي قام بها صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين إلى مصر مؤخرا للتشاور حول آخر تطورات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

من جانبه ثمّن الوزير الهولندي الجهود المصرية لإحياء عملية السلام، وكذلك الدور المصري المحوري في المنطقة، معربا عن استعداد الجانب الهولندي تقديم الدعم للجهود المصرية بما يسهم في تحقيق السلم والأمن الإقليمي، حسبما قال أبو زيد.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.