شارك

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات أن بلاده “مستمرة في الحرب لدعم الشرعية في اليمن”.

وأضاف أن “دول التحالف ما زالت تأمل أن تفضي المفاوضات اليمنية في دولة الكويت إلى حل سياسي وفق الأطر المحددة التي تقوم على المبادرة الخليجية وقرارات الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن ( 2216 )، إلا أن العمل العسكري والتواجد على الميدان قائم للرد على المتمردين حتى عودة اليمن إلى حضنه العربي بعد اختطافه”، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وتابع قائلا إن “الفرصة التي تلوح أمام اليمن في الكويت من الصعب أن تتكرر، ولكن الأداء الذي نراه من الأطراف اليمنية إلى الآن غير مشجع بعد انقضاء خمسين يوما من المفاوضات، وأن فجوة عدم الثقة التي جذرها التمرد الحوثي وصالح لم تردم”.

وتابع “اليمنيون لا تجمعهم رؤية مشتركة تجاه المستقبل، ومن جهة أخرى يبقى الطموح الجنوبي لاستعادة دولته شرخا أساسيا لا بد من معالجته ضمن المسار السياسي”.

واستهجن قرقاش “تحوير وتحريف واجتزاء جزء من محاضرته التي ألقاها أمس بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

وقال “نحن في حرب ويؤسفني أن يتم اجتزاء بعض تصريحاتي وتفسيرها لأجل أهداف وأجندة خارجية لا تريد الخير لأبناء المنطقة ودول الخليج خصوصا”.

وأكمل قرقاش “القوات المسلحة تؤدي دورها القتالي بشجاعة ومهنية وما زالت مستمرة إلى جانب القوات السعودية”.

وكانت صحف محلية نقلت، اليوم الخميس، عن قرقاش إعلانه “انتهاء العمليات العسكرية بالنسبة للقوات الإماراتية في اليمن”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.