شارك

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الخميس إن الوزارة ستقدم قريبا خطة للكونجرس بشأن كيفية هزيمة تنظيم داعش.

ويتطلب قانون تفويض الدفاع الوطني والذي وقعه الرئيس بارك أوباما في نوفمبر أن تعرض الإدارة على المشرعين استراتيجيتها لهزيمة التنظيم المتشدد بحلول 15 فبراير.

وقال زعماء بالكونجرس من الحزب الجمهوري يوم الخميس إنه لا توجد لديهم اي دلائل على ان التقرير سيكون وشيكا رغم قصر المدة الباقية قبل انتهاء الموعد المحدد.

وقال مسؤول وزارة الدفاع الذي اشترط عدم نشر اسمه في بيان بالبريد الإلكتروني “نحن على علم بالتقرير ونعمل بنشاط مع مكاتب الوكالات المتعددة لانجاز هذا المطلب القانوني الخاص بقانون تفويض الدفاع الوطني ونتطلع إلى تقديم التقرير الكامل للكونجرس في المدى القريب.”

كان بول ريان رئيس مجلس النواب الجمهوري أصدر بيانا يوم الخميس دعا فيه أوباما وهو ديمقراطي إلى تقديم “استراتيجية حقيقية وشاملة” لهزيمة داعش بحلول يوم الاثنين.

وتقود الولايات المتحدة حملة عسكرية ضد تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات من الأراضي في سوريا والعراق.

وينتقد الجمهوريون في الكونجرس أوباما بشدة لفشله في هزيمة التنظيم المتشدد قائلين إنه اخطأ في تقدير الخطر الذي يمثله التنظيم مما أتاح له اكتساب المزيد من القوة.

وبدأت وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر محادثات في بروكسل يوم الخميس مع اكثر من 12 وزير دفاع بهدف الضغط على حلفاء الولايات المتحدة للمساهمة في هذا الجهد.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.