شارك

في الوقت الذي لا تألو السلطات السعودية جهدًا لإنجاح موسم الحج، وتذلل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن، لتيسير المناسك، تعمل إيران جاهدة على إفساد هذا الموسم، وتكبيد المملكة خسائر اقتصادية، من خلال ترويج الشائعات من خلال إعلامها الخاص.. فهل تنجح إيران في مسعاها؟ وما هي الخطوات التي من الممكن أن تتخذها السلطات السعودية لإفشال هذه المؤامرة؟

 الخبير في الشأن الإيراني، الدكتور أسعد سالم، قال لـ”السعودي”، إن إيران تستغل بعض وسائل الإعلام الموالية لها، وعلى رأسها منابر “حزب الله”؛ لترويج ما تطلق عليه “اضطهاد الحجاج الإيرانين”، بهدف إحراج السلطات السعودية، وكسب تعاطف دولي للضغط على المملكة.

أسعد سالم أضاف أن إيران ستسعى جاهدة لإفساد موسم الحج؛ لتثبت أن المملكة غير قادر على تأمين الحجاج. مشددًا في الوقت نفسه أن السعودية اتخذت خطوات استباقية، واتبعت إجراءات مشددة لتأمين ضيوف الرحمن؛ تجنبًا لما حدث في الموسم الماضي.

واتفق مع في الرأي أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، الدكتور صابر رشاد، الذي قال لـ”السعودي” إن إيران بدأت ما يسمى بـ”حرب التصريحات” ضد المملكة، للتشكيك في قدرة السعودية على تنظيم موسم الحج، مرتئيًا أن طهران من الممكن أن تلجأ إلى إرسال عناصر من “الحرس الثوري” لتنفيذ عدة عمليات، وإثارة القلاقل في موسم الحج، موضحًا أن الهدف الحقيقي من هذه المخططات “غض النظر عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام الإيراني”.

وشدد “رشاد” على أن المساعي الإيرانية لن تحقق أهدافها، واصفًا التدابير التي اتخذتها السلطات السعودية لإنجاح موسم الحج بـ”غير مسبوقة”، ومنها الاستعانة بقوات إضافية من الجيش؛ لتأمين الحجاج، وتيسير المناسك، والحيلولة دون وقوع حوادث كما حدث الموسم الماضي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.