هجوم إيراني تركي إليكتروني على السعودية

هجوم إيراني تركي إليكتروني على السعودية

شارك

تتعرض كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، منذ صباح اليوم الأحد، لهجوم إلكتروني واسع لم تعرف حتى الآن الأضرار التي خلفها.

وذكر موقع “عاجل” أن موقع “نورس كورب” المتخصص برصد الهجمات الإلكترونية، و”كاسبرسكي” المتخصص بالفيروسات؛ أوضحا أن الإمارات والسعودية تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في ترتيب الدول الأكثر تعرضا للهجمات اليوم، فيما تظهر الرسوم البيانية أن الهجوم ينطلق من خوادم في الصين وتركيا وإيران.

وتعد هجمات “الحرمان من الخدمات” أو ما يعرف ب “دي دي أو أس” من أشهر أنواع الهجمات الإلكترونية استخداما حول العالم، إذ يمكن عبر هذا النوع من الهجمات إغراق المواقع المستهدفة بحجم كبير من البيانات غير اللازمة؛ ما يتسبب ببطء الإنترنت وصولًا إلى تعطله.

من جانبه، نقل موقع “دويتش فيله” الألماني، في تقرير له، أن نحو 40 إلى 60 شخصًا يطلقون هجومهم على مواقع إلكترونية في كل من الرياض وأبو ظبي، منها موقع السفارة الأمريكية في الرياض، فيما ترددت أنباء بأن موقع وزارة الحرس الوطني السعودي تم توقيفه عن العمل.

ووفقًا للموقع، فإن بعض المقربين من المجموعة المهاجمة، زعموا أن هذا الهجوم يأتي ردا على القرار القضائي السعودي بإعدام علي محمد النمر المدان بتهمة الانضمام إلى “منظمة إجرامية” في عام 2012.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.