شارك

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، امس الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، وزير الشؤون الخارجية النرويجي بورج برينده والوفد المرافق له.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن الرئيس هادي استعرض “مستجدات الأوضاع في اليمن وما مر به من تحولات منذ العام 2011 والتي استطاع اليمنيون تخطيها من خلال التوافق والحوار عبر التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصِلة”.

وأشار إلى أهمية الدعم والمساندة من قبل دول الاتحاد الأوروبي لليمن لتحقيق السلام والتطلعات التنموية، التي يحتاجها اليمن للنهوض بواقعه بعد الدمار الذي ألحقه الانقلابيون بالدولة ومؤسساتها المختلفة.

وقال الرئيس اليمني “إن دعم مسار السلام والتنمية المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2216 سيكون له الأثر الإيجابي في استعادة الدولة التي يتطلع إليها جميع أبناء اليمن”.

من جانبه قال الوزير النرويجي، إن هذا اللقاء يأتي في إطار دعم جهود الرئيس اليمني التواقة للسلام بما يمثله من شرعية مسنودة بدعم المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن، مشيراً إلى فرص الدعم التي يمكن أن تقدمها النرويج لليمن في الجوانب الإنسانية بالتعاون مع المانحين والمنظمات الدولية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.