السعوديون الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط

السعوديون الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط

شارك
Ibb, YEMEN: TO GO WITH AFP FEATURE BY KHALED FAZAA: A Saudi tourist takes photos for Yemen's green hills in the province of Ibb, 190 kms south of the capital Sanaa, 11 August 2006. Yemeni mountain cities that boast pleasant weather in summer, like Ibb and Sanaa, are attracting Gulf families fleeing the searing heat in their home countries. AFP PHOTO/KHALED FAZAA (Photo credit should read KHALED FAZAA/AFP/Getty Images)

أظهرت إحصائيات حديثة أن السعوديين هم الأكثر سفراً على مستوى الشرق الأوسط، وأن عدد الرحلات التي سجلها المسافرون من أهل السعودية تتراوح بين 4 إلى 5 مرات كل عام.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أنه وفقا للإحصائيات فمن المتوقع أن تزداد حجوزات السفر من وإلى المملكة، والتي تمثّل 25% من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط، في عامي 2015 و2016 لتصل إلى 36% في عام 2017.

الدراسة التي أجرتها شركة “ترافلبورت” المتخصصة في تكنولوجيا السفر بالاشتراك مع “Phocuswright1″ ، وأعلنت على هامش معرض متنقل أقيم مؤخراً بجدة، والرياض، والدمام، بينت أثر التقدم التكنولوجي في رسم ملامح تجارة السفر والسياحة.

يذكر أن المعرض شارك فيها أكثر من 100 وكيل سفر من كل أنحاء المملكة، بينما كشفت فعالياته عن عائدات حجوزات السفر عبر الإنترنت والتي بلغت 35 مليار دولار العام الماضي، فيما تُواصل المبيعات التي تتم خارج الإنترنت زيادتها حيث وصلت في عام 2014 نحو 54 مليار دولار ومتوقع أن تزيد إلى 63 مليار دولار في عام 2017.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.