شارك

قالت منظمة حقوقية يمنية، أمس الخميس، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية، اعتقلت المئات من المدنيين وأخفتهم قسريا.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن منظمة “مواطنة لحقوق الإنسان” أشارت في تقرير لها، إلى أن الميليشيات الانقلابية قامت بـ”تنفيذ حملة واسعة من الاعتقالات التعسفية والإخفاءات القسرية طالت مئات المدنيين في عموم المناطق التي يسيطرون عليها منذ دخولهم العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر من العام 2014 في انتهاك جسيم لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

ودعت المنظمة ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى “سرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين تعسفيا والكشف عن مصير المخفيين قسريا لديهم دون أي تأخير”.

وقالت إنها “وثقت عشرات من وقائع الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري تعرض لها مواطنون عاديون وصحفيون محليون ونشطاء سياسيون ومدافعون عن حقوق الإنسان، وأطباء وأكاديميون وعلماء دين وسياسة، وفعاليات سياسية ومدنية”.

إلى ذلك يستمر إضراب الصحفيين المختطفين في سجون ميليشيات الحوثي وقوات صالح، عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، فيما تغض المنظمات الحقوقية والنشطاء الطرف عن وضعهم الصحي.

وقرر عشرة من الصحفيين المختطفين في سجون الانقلابيين منذ عام، البدء في إضراب عن الطعام، احتجاجاً على سوء المعاملة التي تعرضوا لها في سجن هبرة، بالعاصمة اليمنية صنعاء.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.