منظمة التعاون الإسلامي تدعو لمواجهة العدو الأول للإنسانية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو لمواجهة العدو الأول للإنسانية

شارك

دعت منظمة التعاون الاسلامي للوقوف “صفا واحدا” ومحاربة الارهاب “العدو الأول للإنسانية”، وذلك في بيان إدانة للاعتداءات الدامية التي وقعت في باريس الجمعة الماضي وتبناها تنظيم داعش.

وأعلنت المنظمة عبر موقعها الالكتروني أن أمينها العام إياد مدني “أدان بشدة الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس”، مقدما “التعازي لأسر الضحايا وللحكومة والشعب الفرنسي”.

وجدد الأمين العام للمنظمة التي تضم 57 دولة وتتخذ من مدينة جدة مقرا لها، إدانته للإرهاب “انطلاقا من المبادئ الاساسية للدين الاسلامي”، مؤكدا تضامن المنظمة مع فرنسا “في هذه الظروف الصعبة والمؤلمة”، ورفضا هذه الأعمال “التي تنال حق الحياة وتحاول النيل من قيم الإنسانية العالمية بما فيها الحرية والمساواة التي ما فتئت تعززها فرنسا”.

كان 129 شخصا قتلوا وأصيب 352 بجروح، بحسب حصيلة غير نهائية، في سلسلة هجمات نفذها انتحاريون في باريس الجمعة، ما اعتبرها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هجمات إرهابية “غير مسبوقة”، بينما تبنى تنظيم داعش الاعتداءات، مؤكدا أن فرنسا “على رأس قائمة” أهدافه، لا سيما لمشاركتها في الائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن، وينفذ ضربات جوية ضد ما وصفتهم بالجهاديين في مناطق سيطرتهم بسوريا والعراق.

وكانت دول عربية أبرزها السعودية ومصر، قد أدانت الاعتداءات، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفرنسي ورفضها لهذه “الأعمال الإرهابية”، فضلا عن الإعلان عن وقوفها إلى جانب فرنسا في “مكافحة الارهاب” من أجل القضاء عليه.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.