شارك

قتل ما لا يقل عن 30 مدنيا سوريا اليوم الخميس جراء ضربات جوية في مناطق تخضع لسيطرة المعارضة في شمال غرب سورية، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان إن 15 شخصا، بينهم ستة أطفال قتلوا في قصف شنته مروحيات حكومية على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون بمنطقتي المشهد والصالحين في مدينة حلب الشمالية.

وجاءت الضربات في الوقت الذي اشتد فيه القتال بين قوات النظام ومسلحي المعارضة في الحي القديم بحلب.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل 15 شخصا على الاقل بينهم طفلان جراء قصف طائرات حربية مناطق في بلدة تلمنس الواقعة بالريف الشرقي لمدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وقال المرصد اليوم إن عدد القتلى مرشح للارتفاع، بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة.

وقد قتل 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري السوري بينهم ضباط في تفجير استهدف مقراً لهم في مدينة حلب شمال سورية.

وقالت مصادر مقربة من القوات السورية في حلب إن “حوالي 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري بينهم ضباط قتلوا في تفجير استهدف مبنى البريد في حي باب جنيد وسط مدينة حلب ، بعد حفر قوات المعارضة نفقاً تحت المبنى وتفخيخه وتفجيره فجر اليوم الخميس”.

وأكدت المصادر أن المبنى المكون من ثلاثة طوابق تحول الى كومة من الركام ما يعني عدم إمكانية وجود أحياء وأن العدد المقدر للقتلى هو عدد العناصر المتواجدين في المبنى بهذا الوقت”.

وتشهد مدينة حلب انفجارات متكررة تستهدف مقار القوات الحكومية في حلب من خلال حفر انفاق أسفلها ولعل أبرزها تفجير فندق قرب قلعة حلب بداية العام الحالي قتل خلاله أكثر من مئة عنصر من القوات الحكومية ومقاتلي حزب الله اللبناني.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.