شارك

قتل 18 عنصرا من القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الأربعاء، في اشتباكات مع تنظيم داعش وتفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري.

وقال المصدر “عدد شهداء اليوم هو 18 والجرحى أكثر من 20 قضوا في معارك مع تنظيم داعش وفي تفجير سيارة مفخخة” قرب مدينة سرت شرق طرابلس.

وفي وقت سابق، أعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تنظيم داعش والتابعة لقوات حكومة الوفاق أن سبعة من عناصر هذه القوات قتلوا الأربعاء في تفجير سيارة مفخخة استهدف تجمعا عسكريا قرب قرية بويرات الحسون على بعد نحو 60 كلم غرب سرت.

كما أعلنت ان قوات الحكومة الليبية المدعومة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اشتبكت اليوم مع مجموعة تابعة لتنظيم داعش تمكنت من التسلل إلى منطقة قريبة من بلدة ابو قرين الاستراتيجية وهاجمت تجمعا عسكريا.

وكانت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني استعادت الثلاثاء السيطرة على منطقة ابو قرين على بعد نحو 70 كلم غرب قرية بويرات الحسون.

وتبعد ابو قرين حوالي 130 كلم غرب مدينة سرت الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ يونيو 2015، وعلى بعد نحو مئة كلم جنوب مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وكان تنظيم داعش نجح الأسبوع الماضي في السيطرة على منطقة ابو قرين الواقعة على طريق رئيسي يربط الغرب الليبي بشرقه ومدينة مصراتة بالجنوب الليبي بعد معارك مع قوات حكومة الوفاق الوطني، قبل أن تستعيد القوات الحكومية السيطرة عليها.

وتراجع تنظيم داعش إلى منطقة بويرات الحسون مخلفا وراءه عشرات السيارات المفخخة والالغام، بحسب ما أعلن مسؤولون في غرفة العمليات التابعة لحكومة الوفاق.

وتخضع القوات العسكرية في الغرب الليبي لسلطة حكومة الوفاق، بينما يقود الفريق أول ركن خليفة حفتر مدعوما من البرلمان، قوات في الشرق الليبي مؤيدة لحكومة لا تحظى بالاعتراف الدولي.

وجاء نجاح التنظيم في التمدد غرب سرت للمرة الأولى قبل أن توقف قوات حكومة الوفاق تقدمه، في وقت تعلن الحكومة الليبية وقوات الحكومة الموازية في الشرق قرب مهاجمة قواعد التنظيم لاستعادة سرت في حملتين منفردتين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.