شارك

ذكر قائد شرطة دالاس الجمعة ان القناص المشتبه بمهاجمته رجال الشرطة في مدينة دالاس الاميركية ابلغ مفاوضيه انه اراد قتل الاميركيين البيض، خصوصا منهم الشرطيين، بعد سلسلة من عمليات اطلاق رجال الشرطة النار على اميركيين سود.

واضاف قائد الشرطة ديفيد براون ان المشتبه به قال انه لا ينتمي الى اي مجموعة. ودعا براون الى الوحدة بين الشرطة والمواطنين بعد الهجوم الذي ادى الى مقتل خمسة من رجال الشرطة وجرح تسعة اشخاص بينهم سبعة شرطيين.

وقال براون ان المشتبه به قتل بواسطة عبوة ناسفة فجرتها الشرطة خلال مواجهة تلت توترا ليلة الخميس ادى الى خروج احتجاجات على إطلاق الشرطة النار على رجلين اسودين هذا الأسبوع في الولايات المتحدة.

وتابع براون “ضباط دالاس تعرضوا للاذى. نحن نشعر بالحزن. لا توجد كلمات لوصف الفظائع التي حلت بمدينتنا”.

وروى قائد الشرطة كيف ان المفاوضات مع المشتبه به الذي لم يعرف عنه حتى الان سوى انه رجل، انهارت مع مرور الوقت.

واوضح ان المشتبه به “قال انه كان مستاء بسبب عمليات اطلاق النار الاخيرة التي قامت بها الشرطة وانه كان مستاء من البيض، وانه يريد قتل الناس البيض، خصوصا عناصر الشرطة”.

ورغم ان الشرطة قالت ان المسلح نفذ العملية منفردا، الا انه تم احتجاز ثلاثة مشتبه بهم اخرين. وقال رئيس البلدية مايك رولينغز في وقت سابق انهم “ليسوا متعاونين الى حد كبير”.

ومن بين عناصر الشرطة الخمسة الذين قتلوا، يعمل واحد كشرطي مرور في دالاس.

وطلب رولينغز من الأميركيين مشاركة سكان دالاس في الصلاة خلال الظهيرة، “من اجل جمع مدينتنا وبلادنا، وبغية التئام الجروح وليس التسبب بمزيد منها”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.